Consulting / الاستشارات
Consulting / الاستشارات

دراسة السوق:

تحتل الاستشارات مكاناً بارزاً في أنشطة حلول  للتدريب والاستشارات باعتبارها النشاط المصاحب للتدريب . وقد كان الدافع وراء اضطلاع حلول بهذا النشاط نابعاً من قناعة القائمين عليها بأهمية بناء وتطوير أداء المنظمات الليبية بشكل خاص والعربية بوجه عام بمختلف أنواعها وأحجامها بما يمكنها من مواكبة التغيرات والتحديات التي تفرضها متطلبات العصر .
وتختص شركة حلول للإستشارات بتقديم خدمات دراسة السوق من خلال وضع خطط وبرامج مدروسة ومجربة مسبقاً في ليبيا لتقديم أفضل الخدمات على مستوى عالمي ، وتمتاز لدينا الخبرة العملية والعلمية لتقديم أفضل النتائج لعملائنا الكرام .

 

ونعمل من خلال تقديم استشارات دراسة السوق على الآتي :
- تحديد الأدوات المُستخدمة في دراسة السوق
- جمع المعلومات السوقية للنشاط
- تقسيم السوق ويقصد بتقسيم السوق أو السكان إلى مجموعات فرعية ذات دوافع متماثلة. وهو يستخدم على نطاق واسع للتقسيم على عدة أُسُس مثل الاختلافات الجغرافية، اختلافات الشخصية، الاختلافات الديموغرافية، الاختلافات التكنوجرافية .
- تحديد اتجاهات السوق و هي حركات الصعود والهبوط للسوق خلال فتر معينة ومن الصعب تحديد حجم السوق إذا كان عملك في منتج جديد تماما. وأخيراً قياس فاعلية التسويق

والذي يميز اداء حلول في العملية الإستشارية هو:

  • سد الفجوات المبني على تحليل واقع المؤسسة العام و/ أو النظام المؤسسي الخاص المستهدف بالتطوير
  • توافق خطط عملنا التطويرية مع استراتيجية المؤسسات المقرة وتعزيز تحقيقها
  • المعرفة المتعمقة بأنظمة العمل التشغيلية ومدى ترابطها وتأثيرها المتبادل على بعضها البعض
  • تحقيق مباديء التميز ومرتكزاته في الإدارة وتحقيق النتائج الباهرة/ التي تفوق التوقع
  • رصيدنا المعرفي المقارن وفقا لأحدث التجارب والممارسات التي نطوعها لخدمة عملائنا
  • الاستشاريون المعتمدون دوليا وذوي الخبرة والحس المعرفي المتميز

إعادة الهيكله وتصميم بطاقات الوصف الوظيفي:

عملت شركة حلول للإستشارات من خلال تقديم الاستشارات الإدارية إلى تطوير نظم العمل بالشركات من خلال إعادة الهيكلة وتصميم بطاقات الوصف الوظيفي للعاملين من خلال :

- إعداد الهياكل والأدلة التنظيمية .
- إعداد الأدلة الإجرائية .
- إعادة هندسة العمليات الإدارية .
- تبسيط الإجراءات الإدارية وإعداد نماذج العمل .
- استخدام التقنية الحديثة في الحفظ والأرشيف

إن القائد الإداري في منظمة اليوم ليس مطلوباً منه أن يكون خبيراً في جميع أنشطة ومهام المنظمة ، ولن يتأتى له ذلك ، بسبب تنوع الأنشطة التي تمارسها هذه المنظمات ، ومن ثم المعارف والمهارات المطلوبة لتغطية هذه التخصصات . غير أن عدم مطالبة مدير اليوم بالإحاطة بخصوصية جميع أنشطة منـظمته لا يعفيه من ممارسة  دور الموجه المستفيد من خبرات وتجارب الآخرين ، بما يمكنه من تجنب أسلوب المحاولة والخطأ في الإدارة ، الذي قد يعرض منظمته لأزمات إدارية ومالية هو في غنى عنها .
ويحتم عليه هذا الدور التوجيهي من بين ما يحتم الاستعانة بتجارب وآراء بيوت الخبرة الاستشارية التي ستمده بالمساعدة ، وذلك إذا أحسن الاختيار من بينها ، وقدم الدعم المتوقع منه للاستشارة المطلوبة ، ليعقب ذلك تطبيق الاستشارة وتقييم جوانب النجاح والقصور فيها .

وتضطلع شركة حلول بتقديم الخدمات الاستشارية التي تزيد من فعالية المنشأة في مجالات :

  • لتنظيم وأساليب وإجراءات وأدلة العمل التي تستوعب المهام المتجددة ، وتتكيف مع ضرورات العولمة والتقنية ، ولا تسبب ضغوطاً على الأفراد أو مضايقة للعملاء .
  • معالجة مشكلات العقم الإداري والتنظيمي وتفويض الصلاحيات والحد من ظاهرة الترهل الوظيفي ، وتحديد الصلاحيات وإعادة توزيعها ، مع تبسيط الإجراءات ، ووضع الأوصاف الوظيفية الدقيقة والمعبرة ، وذلك بما يؤدي إلى رفع كفاءة الخدمة ، وكسب رضاء المتعاملين مع المنظمة وتطوير وسائل الإنتاجية .
  • بناء الهياكل التنظيمية التي تتفق مع الغايات وتقلل من خطوط السلطة والاتصالات ، مع تحديد مراكز القرار قرب الموقع المناسب ، وتطوير بيئة العمل بما يؤدي إلى جودة الإنتاجية وتحسين مستواها .
  • معالجة قصور اللوائح وتعليمات العمل في أنشطتها الأساسية وفي الشئون الإدارية والمالية ( المحاسبة ، وشئون الموظفين ، والمشتريات ، المستودعات ، والخدمات المكتبية المساندة  )
  • مساعدة الجهات والمنظمات في تحسين الممارسات الإدارية والتجارية والاجتماعية التي تزيد من الربحية وتدعم المكانة الاجتماعية لتلك الجهات مع تواصلها في النمو والازدهار .
  • إدارة نظام كفء للمعلومات الإدارية .
  • العمل على تحقيق الأمن وسلامة الأرواح والممتلكات .

التأهيل للجودة:

لقد أصبحت النظم الإدارية عنصرا رئيسا للأعمال التجارية في ليبيا  والتي يجري تطبيقها أيضا كجزء من الأعمال التجارية علي نطاق اقتصادي واسع في أنحاء العالم وتستطيع شركتنا تطوير وتطبيق النظم الإدارية الثابتة أو نساعد في تطبيق النظام الإداري كاملا وتطابقها مع المقاييس العالمية مثل(ISO,OHASA…etc) كما يمكن لشركتنا القيام بالمراجعة الداخلية – تحليل الفجوات وتطوير برامج النظم الإدارية والمتابعة وتطابق الأداء والتدريب كجزء من خدماتنا للأنظمة الإدارية.
مجالات الخدمات الرئيسة :

  • خدمات التأهيل والدراسات التطويرية .
  • تطوير نظم الإدارة والتطبيق المبني علي المتطلبات الآتية:

            - مقياس اللآيزو 9001 لعام 2000 (نظام إدارة الجودة).
            -
مقياس (OHSAS) نظام إدارة السلامة والصحة المهنية.

سجل الآن :

المعلومات الشخصية